منتدى أهل السنة والجماعة (بورسعيد )
الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ 829894
ادارة المنتدي الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ 103798
منتدى أهل السنة والجماعة (بورسعيد )
الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ 829894
ادارة المنتدي الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ 103798
منتدى أهل السنة والجماعة (بورسعيد )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى من موقع الشيخ

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابى عبد الله
Admin
Admin
ابى عبد الله


نقاط : 53871
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 41
الموقع الموقع : فرسان الدعوة السلفيه السنيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : القراة والنت ومدير منتدى فرسان الدعوة السلفية

الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Empty
مُساهمةموضوع: الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى من موقع الشيخ   الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Emptyالسبت مارس 06, 2010 2:03 pm

الرد علي اتهام الشيخ بأنه يكفر
بالكبيرة




أيها الأخوة : بعض
مالم يحسن الفهم مع ما أراه من القرائن الظاهرة من سوء القصد أشاعوا عنى
مقالة ما اعتقدتها بقلبى يوما من الأيام و لا تلفظ بها لسانى و لا في
الخلوات . فضلا عن هذه المشاهد .


هذه
المقالة الفاجرة الآثمة تقول : إننى أكفر المسلمين بالكبيرة . فأنا أنشد
طلاب العلم الذين يسمعوننى منذ قرابة خمسة وعشرون سنة و انا أخطب على
المنابر . هل سمعوا مني فى يوم من الأيام انني قلت أن فاعل الكبيرة كـافر
!!


فوالله
ما اعتقدتها يوما من الأيام حتي و أنا حدث فى الطلب . إنما غرهم عبارة
سمعوها مع ما أراه من القرائن الظاهرة من سوء القصد . سمعوا مقالة لى هى
انني قلت : " إن المَصِر مستحل " ثم ضربت مثلا فقلت : " لو قال رجلا إن
الله عز وجل حرم الربا و و لكنى آكله فذا كافر لا إشكال فى كفره " . هذه
العبارة التي قلتها .


قــالوا
: المصر مستحل !! هذا لم يقل به أحد .


قلت
: أنا ما تكلمت عن من هو المصر . و ما ورد فى كلامى أصلا تعريف المصر . و
لكن إذا كان الكلام مجملاً ( و هذا كلام أهل العلم ) ثم ورد بعده مَثَل
فينبغي أن نرد الكلام المجمل للمثل لأن الأمثال من باب المبين و لذلك
يضربها الله عز وجل لتبين الكلام .


قال
عمرو بن مرة : " إذا سمعت مثلا ضربه الله عز وجل فلم أفهمه بكيت على نفسي .
لأن الله عز وجل يقول : " و تلك الأمثال نضربها للناس و ما يعقلها إلا
العالمون " .


فكل
الأمثال من باب المبين . فأنا إذا قلت : " إن المصر مستحل " هذا كلام مجمل
. ثم قلت مثال - حتي أبين معني الكلام السابق - إذا قال رجلا إنالله حرم
الربا أو حرم الزنا أو حرم العقوق أو حرم أي شيء لكنى أفعله . فهذا واضخ
أنه كفر إباء . و لكني ما قلت من هم المصر . فحين إذن أبين برغم أن الصورة
فى غاية الجلاء وغاية الوضوح .


المصر
: ليس هو الذى يفعل الذنب و يكرره و لو مرارا .


إن
تكرار الذنب لا يدل على الإصرار . و يدل عليه أحاديث كما قال صلى الله عليه
وسلم فيما يحكيه عن رب العزة من حديث أبى هريرة عند مسلم ، قال الله عز
وجل : " أذنب عبدي ذنبا ، فقال ربى : إنى أذنبت ذنبا فاغفر لى ، فقال الله
عز وجل : علم عبدى أن له ربا يغفر الذنب و يأخذ بالذنب ، ثم أذنبت ذنبا ،
فقال ربى : إنى أذنبت ذنبا فاغفر لى ، فقال الله عز وجل : علم عبدى أن له
ربا يغفر الذنب و يأخذ بالذنب ، غفرت لعبدى ثم أذنبت ذنبا، فقال مثل هذه
المقالة فقال الله عز وجل : علم عبدى أن له ربا يغفر الذنب و يأخذ بالذنب ،
غفرت لعبدى فليفعل عبدى ما شاء " .


العبد
اذا كرر الذنب مرارا و تكرارا لا يدل على الإصرار ، والفعل بمجرده أيضا لا
يدل على الإصرار .


يعنى
واحد واضع أمواله فى البنوك ، فيقال له هذا ربا ، فيقول : الله يتوب عليه
أعمل إيه . لا أجد من يشغل لى أموالى ، الأمانة راحت ، و ضعنا أموالنا فى
الشركة الفلانية سرقوها ، و ضعناها فى الشركة العلانية سرقوها ، أنا ماذا
أفعل ؟ ربنا يتوب عليه .


هذا
لا يكفر و إن كان مرتكبا لهذه الكبيرة الموبقة ، وهو وضع الأموال فى
البنوك ، أنسوى بين هذا الذي قال هذا الكلام و بين من يقول : إن الله حرم
الربا و لكنى آكله ، من الذى يسوى بين هذا فى العالمين ؟؟


لا
يشك أحد فى كفر هذا الجنس على الإطلاق ، والتكفير حق الله تعالى لا يحل
لأحد أن يقدم عليه إلا بدليل أوضح من شمس النهار ، و قد نقل العز بن عبد
السلام إجمـاع العلماء أن من قال ( فى العلم الضروري ) إن الظهر ركعتان أو
العصر ركعتان أو المغرب أربعة أو الأوقات ثلاثة أنه كـافر باجماع المسلمين .


لماذا
؟ لأن معرفة عدد الصلوات و عدد الركعات من العلم الضروري الذي يستوي فيه
علم الخاصة و العامة . أما العلم الذي لا يتوصل إليه إلا الخاصة فلا يكفر
العاميّ باستحلاله ، إنما يكفر العالم الذي عرف هذه الجزئية فخالفها جحودا و
استكبارا .


و
التكفير كما يقول أهل العلم سمعى و لا علاقة له بالدلائل العقلية حتي وإن
كانت ضرورية .


كلنا
نعلم أن العشرة أكبر من الإثنين و أكبر من الخمسة وأكبرالستة . كلنا يعلم
هذا علما ضروريا عقليا . فلو قال قائل إن الثلاثة أكبر من العشرة . خالف
العلم الضروري العقلى أم لا ؟ خالف العلم الضرورى العقلي . و مع ذلك لا
يكفره أحد قط من المسلمين برغم أنه خالف ضرورة العقل وما اتفق عليه الكل
لكن لم ينزله الله فى كتابه و لم يقله رسول الله صلى الله عليه وسلم . فى
يكون حين إذن داخل فى باب التكفير . إنما الذى يجحد ما أنزل الله و يصر على
أن يخالف الله سبحانه وتعالي هذا كافر لا شك فى ذلك و أنا لا أعلم أحد من
أهل العلم خالف فى هذا .


فكيف
يقال أنى أكفر فاعل الكبيرة ؟ مجرد فعله للكبيرة . هذا بهتــــان عظـــيم .
أسأل الله تبارك و تعالي أن يهدى هؤلاء المفترين .


إن
أبا العتاهية قال :


إلى ديان يوم الدين نمضي و عند الله
تجتمع الخصوم


و
ما من أحد تصدر لتعليم أو تدريس أو وعظ الأَّ إفتري بعض الناس عليه و كان
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله من أكثر الناس بلاء بهذا ولعلي لا أبالغ
إن شاء الله إذا قلت : أن الحسنات التي كسبها شيخ الإسلام ابن تيمية
بافتراء أعدائه عليه لعلها تساوي الحسنات التى كسبها بعلمه وجهاده .


إن
أول مراتب العلم حسن السؤال ، ثم حسن الإستماع ثم حسن الفهم . و إنما ســاء
فهم هؤلاء لأنهم ما أحسنوا الإستماع . لو أحسنوا لردوا المجمل إلى
المبين كما قال أهل العلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://forsan-alslafih.yoo7.com
ابى عبد الله
Admin
Admin
ابى عبد الله


نقاط : 53871
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 41
الموقع الموقع : فرسان الدعوة السلفيه السنيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : القراة والنت ومدير منتدى فرسان الدعوة السلفية

الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Empty
مُساهمةموضوع: الرد علي فرحه بمقتل مسلمى البوسنه   الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Emptyالسبت مارس 06, 2010 2:04 pm



نقل عنى فى أحد مواقع النترنت أننى كلاما قلته فى أول محنة البوسنة و الهرسك و كانت خطبة الجمعة وقلت فيها :

" رغم المرارة التى نشعر بها من قتل الملمين فى البوسنة و الهرسك إلا أن هذه المحنة ستنجلى و سيغزو الاسلام أوروبا مرة أخرى بسبب هذه المحنة .

و تكلمت بكل وضوح قائلا :

" تعرفون كيف هو خير ارجع قليلا ما حال هذه الدولة يوغسلافيا قبل أن تنقسم إلى دويلات كانت دولة شيوعية كافرة سام رئيسها المسلمين سوء العذاب، تغلغلت فيها الشيوعية سبعين عاما يعني باختصار الجيل الموجود لا يعرف أي شيء عن الإسلام ، حدث الانفصال صارت هذه دولة مستقلة تصور لو ذهب هناك مبشرون دعاة إلى هؤلاء الذين لا يعرفون شيئا عن دينهم وكان بينهم وبين هؤلاء النصارى وشائج وعلائق تزوج بعضهم من بعض كانوا جيران كانوا أخوة متحابين لو أن رجلا ذهب إليهم من عندنا أو من عند غيرنا وتلى عليهم آيات الله (وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ) يقول: يا أخي هذا كلام!! ، أخي صموئيل طول عمري جنبي …. يكذب بآيات الله بالواقع، لو قلت له أي شيء بالدين ما علمه لاعترض وقال لا هذا بضد العقل نحن أناس أوربيون …

فأذن الله عز وجل حتى تطهر البلاد ان كل هؤلاء يقتلوا و تنكشف المصيبة الكبيرة أن أخوه صموائيل هو الذي يقتله . . . و نشرت المجلات العالمية أن سيدة مسلمة عمرها 60 سنة زنى بها شاب نصرانى عمره 23 سنه و كل ما يبكيها أن هذا الشاب ابنها من الرضاعة . . . .

قلت :

برغم مرارة ما يحدث من مقتل المسلمين إلا أنها ستنجلى عن محنة لنا . وهى أن هذا الجيل الفاسد سينتهى و الشباب الباقى سيفيق على الحقيقة .

هل هذا الكلام يدل على أنني فرح بمقتل المسلمين ؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://forsan-alslafih.yoo7.com
الهيثم




نقاط : 51554
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى من موقع الشيخ   الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Emptyالثلاثاء مارس 09, 2010 3:41 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابى عبد الله
Admin
Admin
ابى عبد الله


نقاط : 53871
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 41
الموقع الموقع : فرسان الدعوة السلفيه السنيه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : القراة والنت ومدير منتدى فرسان الدعوة السلفية

الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى من موقع الشيخ   الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى  من موقع الشيخ Emptyالأربعاء مارس 10, 2010 5:02 pm

الهيثم كتب:
بارك الله فيك
وفيك اخى الكريم واهلا بك معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://forsan-alslafih.yoo7.com
 
الرد على شبهات اثيرت حول العلامه الحوينى من موقع الشيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمة الشيخ من بروكسيل أيها التائه قف. العلامة الحوينى
» خمس اسطوانات لفضيلة الشيخ ابى اسحاق الحوينى الدروس الصوتية
» رد شبهات النصارى في ايا ت القتل
» بالفيديو : من هو الشيخ أحمد عامر الذي تم ذبحه هو وزوجته ؟ وقصة حياته ودعوته..يحكيها الشيخ محمد بسيوني من الحرم المكي
» نقض شبهات حول النبوة ... شبهة تعدد زوجات الرسول وشهوانيته..( 2 )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل السنة والجماعة (بورسعيد ) :: الدفاع عن خير البرية :: الدفاع عن الائمة الذين جعلهم الله ورثة الانبياء-
انتقل الى: